الأربعاء، 29 أكتوبر 2008

فضيحة حريق المصنع

فيديو حريق مصنع بمدينة 6 أكتوبر

الأحد الماضى إندلع هذا الحريق فى مصنع شيبسى بمدينة 6 إكتوبر

أكيد مش كل الحوادث دى صدفة

Comments (6)

الناس بقت غلابة أوى يا أخى

شوف الناس بصاله إزاى ولا حد بيقولة حاجه !!، والله الناس بقت غلبانة أوى ، يوف الناس شكلها يصعب على الكافر إزاى ؟؟!! ، عمال يذل فيهم ولا حد فيهم بيفتح بقة ، شوف الناس واقفه إزاى الفل وواحد زى دا إستغفر اللة العظيم عمال يهزء ويذل فيهم ، والله العظيم الناس بقت مغلوب على أمرها شوف الناس عاملين إزاى ، الناس بقت غلابة أوى يا أخى ، الناس بقت سلبية لية كدا؟

الكلمات السابقى سمعتها من أحدهم عندما كان يجلس خلفى فى “الميكروباص” من موقف عبدالمنعم رياض تعليقا منه على أفعال إثنين من السائقين الأول كان متجها إلى أكتوبر وبعدها أنزل الركاب قبل أن يتحرك و قال أنه سيتجه للشيخ ذايد وذلك عقابا منه لاحد الركاب الذى اعترض على أن السائق لن يكمل إلى محطتة النهائية بل قبلها

أما السائق الثانى فقد عامل الركاب بهمجية وحاول إستغلال الموقف حيث عدد كبير من المواطنين يريدون الركوب ، والسائق يريد أن يستغل الموقف يذيد عدد الركاب ويتعامل مع الركاب بإستعلاء غريب كأنهم عمال مناجم فى أفريقيا

والغريب فى الموضوع أن أحدا لم يحاول منع السائقين من اذلالهما للراكبين

Comments (2)

أيهما أهم النقاب أم العدالة؟

هل سمعت عن الرسوم المسيئة للرسول (ص)، حسنا هل سمعت عن كم الإساءات التى تطال الإسلام من كثير ممن يعتبرون نفسهم مثقفين و أصحاب رأيى سواء كانوا غربييين أم غيرهم؟؟ هل قرأت عن أو سمعت عن مشروع صهيونى تقوم به إسرائيل يهدف لتفسير القرآن؟؟!!

بالطبع مثلك مثلى سمعت عن كل هذا وربما رأيتة ؟؟

هل ترى أنها مؤامرة كبرى على الإسلام؟؟

أختلف معك قليلا فى هذا فأنا لا أعتبرها مؤامرة بقدر ماهو فشل من المسلمين لتصدير إعلام معتدل يحسن الصورة التى شوهها الإعلام العالمى ، بجهل مفكريهم بالإسلام أو تعمد الإسائة

تحدث الكثيرون فيما أقول؟؟ نعم أعرف ذلك لكنه “الحجاب” يا أخى ومعاركة التى لا تنتهى ، من إبتدع تلك المعارك على الحجاب وعلى النقاب وعلى اللحية وعلى إطلاق الشوارب ؟؟؟ لماذا لم أجد هذه المعارك فى عصر الصحابة ؟؟ ولا حتى من تبعهم؟

ما علينا

قرأت فى الأيام الأخيرة آراء نارية فى الحجاب ، لا أتحدث عن فرضيتة أو عدمها ، فهذه النقطة تم تجاوزها بعض حادثة فاروق حسنى و المد ضيق الأفق لدى بعض الأصوات الأتية من زمن سحيق ربما كان غير موجود أساسا

والحقيقة أنى لا أجد مبررا لتلك الأصوات التى تنادى بجعل المرأه كأنها كائن كارثى لا تكاد تخروج من بيتها وإلا وينتظرها الذئاب ليلتهومها رغم أنها ترتدى الحجاب وزيا محتشما لا يظهر جسمها ولا يوصفه

والغريب فى الموضوع أن النساء أنفسهن إقتنعتن بدونتهن بالنسبة للرجال ، وهنا يجب أن أذكرعدة حوادث الحقيقة أنى لم أجد أعجب من هذه الحوادث

الأول : برنامج على قناة الناس يتحدث عن المرأه المسلمة وعملها ، وكان الحاضرين أربعة ضيوف والمذيع ، الجميع مع منع المرأه من العمل إلا واحد فضل جلوسها فى البيت وإن كان لا يمانع فى عملها مادمت تقوم بالوظائف المنزلية ، أخذهم الحديث فى منطلقات غريبة ، والأغرب منها الإتصالات التى أتت للبرنامج ، أحدى المتصالات أعربت عن رأيها بأنه لا فائده من عمل المرأة ثم أن خروجها من بيتها يعرضها للمشاكل والتحرشات من الرجال والمعاكسات فيجب عليها أن تظل فى البيت حتى لا تضغب الله ، مجمل يرمى اللوم فى التحرشات والفتنة على المرأة حتى وإن كانت محتشمة ، ومحجبة ، ثم يتطرق البرنامج إلى شيىء آخر ، فيقول المذيع ويصدقة الضيوف ، أن إمتناع المرأه عن العمل يوفر فرص عمل للشباب بمعنى أنه إذا كان هناك أسرة بها مرأه عاملة وإبنها عاطل فإن تركت عملها بالتالى يتوفر فرصة عمل وإذا فعلت نساء آخرى هذا تصبح هذه الفرصة فرص كثير وليست واحده ، وهكذا ، وليس هذا الرأيى هو الغريب فى الموضوع بل الغريب هو أن بعض المتصلات أثنين على هذا الرأيى

الثانى : على أحد القنوات الفضائية أيضا ، حكت لى إحدى الصديقات عن متصلة إتصلت بأحد الشيوخ وقالت أنها ترتدى النقاب و تضع على عينيها قطعة قماش حتى لا يرى أحد عينها ، والمشكلة أنها لا ترى جيدا من خلال هذه القطعه وهى تمشى ،وجاءت الإجابة أن تستعين بأحد محارمها فى مشيها ، وزحقيقة أنى لم أسمع هذا الإتصال بنفسى لكنى كما ذكرت أخذتها من لسان إحدى الصديقات ولو كنت لا أستبعد حدوثها

الثالث : حديث لداعية سعودى يقول فية أن النقاب الموجود الآن فى الأسواق غير صالح لانه يظهر العينين والمفروض بالأساس أن يظهر عين واحده فقط!!!!أعتقد أنه يجب عليك قراءة النص كاملا على هذا الرابط

هذه الحوادث الثلاث الفائتة ، تبين وبوضح ما أريد أن أقولة من أننا بعدنا بالفعل عن جوهر الدين و مقاصده

هل وصل بنا الحال أن نلوم المرأة لأن رجلا تحرش بها ؟؟ مع أنها محتشمة؟؟

أن نقول للمرأه أن تأخذ من يسحبها كالعمياء حتى لا تكشف عينيها مع أن الله لم يأمرها بذلك؟

أن نجعلها تسير بعين واحده بائنة والأخرى غير بائنة حتى لا تفتن الشباب؟

لى عدة أسألة

ماذا لو فعلت المراه كل هذا وتم التحرش بها؟؟

لماذا لا نلوم المتحرش بمثل ما نلوم الضحية؟؟

لماذا لم يفرض الله النقاب بنص صريحا ؟؟

هل يجوز ان تقولوا أن النقاب فرض مع أنه لا يوجد نص يدل على ذلك؟

لماذا تصرون على تصدير صور ظلامية عن الإسلام للغرب؟

لماذا أشعر من حديثكم أن كل شاب ينتظر نزول الأنثى من بيتها لينقض عليها ويغتصبها؟

لماذا أحس من كلامكم بدونية وقلت إسلام كل من لا ترتدى ماتظنوة اللباس الشرعى؟

ماذا لو إكتشفنا أن إحدى المرتديات حجاب هى فى الأصل رجل على علاقة بأنثى ويتستر بالحجاب؟

ماذا لو وجدنا شاب وسيم لدرجة أنه يفتن البنات؟ هل يغطى وجهه؟

لماذا لم نجد تلك المعارك على الحجاب بين أصحاب النبى (ص) وتابعيهم؟

على الهامش: الدراسات التى أجريت على شريحه عشوائية من الإناث أثبتت أن التحرشات الجنسية لا تحدث للمتبرجات أكثر من المحجبات ، بل بالعكس المحجبات والنقبات أكثر، مما يدل أن الفكرة لا تقتصر على الحشمة فقط ، لكن المشكة فى المتحرش أكبر من الضحية

متى نسمع من يتحدثون عن النقاب وهم يتحدثون عن الظلم ؟؟ ألم يشرع الجهاد لمحو الظلم؟؟ ألم تكن الفتوحات لنشر العدل؟

متى نسمعهم يتحدثون عن الإحتكار و الفساد؟ ألم يمنعها الله؟؟

متى نسمعهم يتحدثون عن انتهاكات الشرطة؟

عن الرشوة ؟؟ عن الفساد؟؟ عن التزوير؟؟

ألا يدخل هذا فى نطاق الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر؟؟

إذا كان الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فرض بالإجماع وبصريح النص القرآنى

والنقاب يقولون أنه فضل ومستحب

أيهما أولى أن نتحدث فية؟؟

الفرض أم الفضل؟

العدالة أم النقاب؟

والله أعلم

Comments (19)

Return to childhood

13 years ago, when i was in the third Primary grade, i was woke up early to watch “donia elkarton” TV program on third channel .

There are several cartoon series i was watch it , kaabol , dolphy, elfwakeh and mazejar
كعبول و دولفى و الفواكة ومازنجر
كان نفسى يكون عندى شنطة زى بتاعة موزى
To date, I still remember a several words of the TV program, it was say :
“ونحط معاهم عيش مبلول ، ولما الـمش عارف اية كدا بتجرى على طول ، بيقوم و يبقبق لآخر اليوم “
أو حاجه شبه دى مش فاكر لو حد فاكرها يقوللى :)

To day i remember this times and cann’t remember any other things of my childhood memories

تقريبا طفولتى كانت مشرده وغير بريئة ، وكنت بحب ألعب فى الكهربا

مرة عملت قفلة فى البيت ومرة مسكت دبوس إبره وحطيتة فى الفيشه

to day i found and watched the previous videos in YUOTUBE. it’s amazing to shared me your childhood memories and tell me What is your favorite cartoon in your childhood : mazinger, kaabol we abkarino , Fruits , dolphy

Comments (1)

فى حضرة مدونتى المخترقة

تحديث

منذ دقائق كنت أتحدث مع المخترق ، اعتقد أنى تحاملت كثيرا علية لكن ربما كان هذا بسبب خوفى على تعب السنوات الماضية ، والحقيقة أنه أفادنى أكثر مما ضرنى ، فقد عرفت نقاط الضعف بالموقع ، ربما يستطيع غيرة أن يخترق الموقع مرة آخرى لكنى ساكون حذرا ، الغريب أن المخترق قال لى شيئا لم أستطع تفسيرهما ، أولا أنه إخترق قبل ذلك 500 موقع تابع للحكومة !!! والثانى أنه كان بإمكانة أن يمحو كل الملفات وكل شيىء موجود فى موقعى لكنة لم يفعل !! ربما لحسن نيتة

الحمدلله الذى يرزقنى بمخترقين لا يدمرون ، فقط ينبهون:)

-

اليومان الماضيان تم إختراق مدونتى من شخص مجهول وترك لى هذه الرسالة:

حبيبي بعد اذنك ما تتكلم عن المصريين بالشكل ده .. ده كفاية اسم الموقع “مواطن مصري واخد على قفاه” قفاة مين ؟؟ حاطط انك زعلان من مصر وبتاع عادى ازعل منغير شتيمة .. بالاخر دي بلدك وبلدي .. والعيب مش فالبلد العيب فاللى بيحكموها .. ياريت تغير اسم الموقع .. واتكلم بطريقة حلوة شوية عن المصريين لانك كدة بتخلي شكلنا مش حلو قدام الناس التانيين واسفين على الازعاج لكن كان لازم اقلك كده وياريت تشيل الكلام المش كويس من ميتا تاجس بتاعت المواضيع وخليك تلوث اسم البلد كدة ،

ولا أعرف بماذا أرد على هذه الرسالة سوى أن أقول أن هذا المخترق أحد ضحايا الإعلام الحكومى المشوش بالتعبيرات سيئة السمعه كأن يقول أنى أسيىء إلى سمعة مصر ، ولا أعرف من الذى يسيىء لسمعة مصر ، الذى يتحدث عن الكارثة أم الذى تسبب فيها ، لن أطيل الكلام فى هذا الموضوع فقد تحدث فية كثير من المدونين ، ثم كيف أهين المصريين وأنا مصرى أعتز بمصريتى؟!!

أما بخصوص “الكلام المش كويس” فبكل بساطة يا عزيزى يمكنك أن تمتنع عن دخول المدونة مرة آخرى وبهذا لن تقرأ الكلمة التى لا تعجبك ، وتريح نفسك وتريحنى

نسيت أن أقول أن الكلمة التى دعتة لإختراق مدونتى هى كلمة “أحا” هل تستحق الكلمة كل هذا؟؟

وأخيرا عزيزى الهاكر يؤسفنى أن أقول لك أنك بالفعل أزعجتنى جدا ، وأدعو الله أن يأخذ حقى منك ، فهذا الموقع يعمل منذ ثلاث سنوات وقد وضعت فية كل جهدى ليستمر ، وتأتى انت لتخرب كل هذا

يذكر أنه فى العام الماضى تم إختراق مدونتى أيضا ، ولكن كان هاكر محترم وكل مافعلة أنه غير عنوان المدونة من ” مدونة مواطن مصرى واخد على قفاة ” إلى “الأخ الفاضل محمد المدونة بها ثغيرة أمنيه ، نرجو ترقيتها لآخر إصدار” أى انه فقط نبهنى إلى أن هناك ثغرة فى مدونتى وحلها بأن أحدث الإصدار الذى أستخدمة

Comments (13)

السكين

- 1-

أدخلته الصدمة فى غيبوب …. كلما خرج منها أخذ يردد بصوت مرتفع “إقتلوها لقد أخفت عنى حقيقة السكين ”
عدة أيام مضت علية .. يفوق من غيبوبتة كل يوم أكثر من مرة …. يردد نفس الجمله
ثم يذهب فى غيبوبتة مره آخرى .

-2-

لم تعرف عنها المدينة الكثير …. فقط عرفوا أنها أتت وتقيم بمفردها للمدينة منذ عدة أيام… أنها لا تحدث أحدا إلا جارها العجوز وزوجتة … و تخرج ليلا بشعرها مبلل ، تجلس هناك على ذلك المقعد الوحيد بالحديقة التى لا يدخلها الكثير
لم تحاول أن تقترب من جيرانها بإستثناء العجوز وزوجتة
ربما كانت تحب أن تكون بينها وبين بقيت جيرانها حاجز لسبب بداخلها
منذ أن جاءت إلى المدينة والجميع ينظرون لها بإعجاب … أحيانا بجاملها وأحيانا بمشيتها البطيئة المتزنة …. أو ذلك الشعر البنى عندما يكون مبللا
فقط ما كانوا يزعجهم أنها تخرج ليلا وتجلس بمفردها على المقعد بالحديقة التى لا يدخلها كثيرون

-3-

ككل ليلة يكتمل فيها القمر خرجت بهدوء من بيتها ، بشعرها المبلل ، تتساقط منه قطرات الماء
إتجهت إلى الحديقة وجلست على المقعد الوحيد بها
إسترخت أكثر
وأراحت رأسها إلى الوراء … تنظر للسماء لينساب شعرها وتتساقط منه قطرات أكثر من الماء
تضع بجانبها سكين ، تتحسسه برفق كل فتره ، ثم تعود لتنظر إلى السماء فى جمود كما الموت.

-4-

لم يرجع إلى المدينة منذ فتره … تلك المشاكل التى خلفها له والده وضعت لة بعض التعاسة فى طريقه
رجع اليوم إلى المدينة يسير إلى بيته
شارد ينظر إلى السماء تاره وإلى موضع قدمية آخرى
الجميع نائمون … حتى البيوت كأنها أغمضت عينيها عنه لتتركة يسير فى هدوء وشرود

-5-

لم يوقظة من شروده إلا أنه رآها جالسة على المقعد الوحيد بالحديقة التى لا يدخلها الكثير
جالسة على المقعد وترخى رأسها للخلف … تنظر للسماء وشعرها المنساب تتساقط منة قطرات ماء
ظل ينظر لها
لم يكن يعرفها
المرة الأولى التى يراها لا يعرف متى ولا من أين جاءت
فقط وقف ينظر لها إلى نهضت من على المقعد وإتجهت نحو بيتها

-6-

ظللت جالسة فى المقعد لا تتحرك فقط تنظر إلى السماء
لا تعرف فيما تفكر ولا تعرف لماذا تجلس هنا الآن حتى السكين الذى بجانبها لا تعرف لماذا تحملة الآن ولا تعرف لماذا تتحسة
ظلت جالسة إلى أن جف شعرها ، ثم قامت عائدة إلى بيتها

-7-

فاق من شروده فيها ، وأكمل سيرة إلى بيته ونسى كل شيىء ولا يشغله سوى تلك المرأة التى رآها تجلس فى الحديقة التى لا يدخلها الكثير
يفكر كيف يراها مره آخرى
لا يعرف عنها أى شيىء
انها المرة الأولى التى يراها
وعندما وصل لبيته كان قد قرر أن يعود غدا ليراها

-8-

طوال شهر كامل كل يوم يذهب ليلا ليراها
لكنه لا يجدها
لقد كانت تأتى للحديقة فقط مرة واحده كل شهر عندما يكتمل القمر
لم يكن يعرف هذا
لكنة أخيرا رأها
رآها تجلس بنفس الجلسة فى نفس المكان وتنظر أيضا للسماء وشعرها المنساب يقطر ماء
ذهب إليها لا يعرف ماذا يقول ولا ماذا يفعل

-9-

جلست كما تجلس دائما ووضعت بجانبها السكين … وبدأت تتحسس السكين كل فتره وتنظر إلى السماء
شردت قليلا
لم يخرجها من شرودها إلا صوت شخص بجانبها
- مساء الخير
- مساء الخير
- المرة الأولى التى أراكى فى المدينة ، هل أقمتى هنا حديثا
لم تتحدث كثير … الإيمائات تحدثت بدلا من لسانها
أخبرها عن إسمة وعن عملة
لكنها لازالت تتحسس السكين كل فتره
لم يمضى كثيرا وكانت قد تركتة متجهه لبيتها

-10-

تركها ورجع إلى بيته وهو مزهولا من جمالها ومن إسلوب كلامها
ومن تلك الكلمات القليلة التى تبادلتها معه
عرف أنها تزوجت قبل ذلك مرة واحده وتركت زوجها بعد أن أصيب بمرض جعله يدخل فى غيبوبات متتالية ولم يستطيع أى طبيب علاجه
لكنة يشعر الآن أنه رآها قبل ذلك مرات ومرات
كأنه يعرفها منذ زمن بعيد
أو ربما أحبها
نعم أحبها منذ أن رآها تنظر فى السماء بملائكية ووجهها يبعث شعور الراحه والسلام .

-11-

كانت قد رجعت لبيتها وظللت جالسة لا تستطيع النوم تفكر فى ذلك الشخص الذى رأته اليوم
أحست بحنان يخرج من أعماقة
شعرت بذلك به يخروج من بين كلماتة ومن بين نظراته
حتى أصابع يدة التى كان يحركها بإضطراب وتوتر
لم تنم ليلتها إلا مع طلوع النهار … إستلقت على سريرها وظللت تنظر لسقف الغرفة
ووضعت السكين على المنضده بجانبها

-12-

ذهب لبيتها وجلس معها فى اليوم التالى
عرفته على جارها العجوز وزوجتة
ظل يتحدث معها وقت طويل … حكى لها كل شيىء حدث منذ ولد إلى أن رآها فى الحديقة
حاول أن يستشف منها أى شيىء جديد عن حياتها قبل أن تأتى إلى المدينة
لم يفلح
ظل يتحدث وهو ينظر لعينيها وإلى شعرها المنساب ثم تركها

-13-

كانت تتوقع تكرار تلك الزياره
حاولت أن تبدو لطيفة فى تعاملها معه
حاول مرة أخرى أن يعرف أكثر عن حياتها قبل أن تأتى إلى المدينة لكنها فضلت أن تستمع له أكثر
لقد رأت ذلك الحنان والطيبة التى تخرج من عينية
أحست بحبة يخرج من لعثمتة فى الكلام و من حركة اصابعه المتوترة والمضطربة
قالت لنفسها أنها لن تتردد فى قبولة زوجا إذا طلبها الآن
فقط ما كان يخرجها من حديثها معه أنها كانت تتحسس السكين كل فتره
لقد وضعته بجانبها دون أن يراه

-14-

لم تمر أيام كثير إلا وقد ذهب لها مع جارها العجوز وطلبها للزواج
كان يتحدث بسعاده ظاهره … وحماسة كبيرة
فقط ما جعله ينقبض قليلا أنه رآها تضع سكينا بجانبها تتحسسه كل فتره
لكن لم يلبث أن ذهب هذا الإنقباض عندما أخبرته أنها توافق على الزواج
حتى ميعاد الزواج حدده فى وقت قريب جدا

-15-

تلك الأيام التى تسبق الزواج كانت تحس بكثير من الحنان والحب الذى يكنهما لها
لم يكن يشغلها شيىء إلا عندما سألها عن السكين
لم تجيب
كلما سألها عن السكين كانت تتهرب منه
فقط حاولت أن تبدى الأمر وكأنة طبيعيا

-16-

حبة الشديد لها إستطاع أن يمحى شعورة بالشر إتجاه هذا السكين الذى تضعه بجانبها وتتحسسة كل فتره
فقط كان يريد أن يعرف ما هذا السكين ولماذا تتحسسه
لكنة لم يسألها مرة آخرى
ربما نسي الموضوع وسط تلك المشاهد التى تجمعها و التى يرسها كل ليلة وهو مستلقى على سريرة ينتظر النوم

-17-

عندما فتحت باب بيتها ورأته قادما لها ، تبسمت له بحنان بالغ
رأت تلك السعاده علية كما تراها كلما رأته
إن ميعاد زواجها إقترب
كل شيىء جاهز ، لم ينقص من التجهيزات أى شيىء
جلسا سويا فى الحديقة وبجانبها السكين تتحسسه كل فتره
سألها مره الأخرى عن السكين
أحست هذه المرة بقلقة البالغ إتجاه هذا السكين
لا تعرف بماذا تخبره
لقد شعرت فى حديثة بحزم لا يخلى من الحنان يريد أن يعرف ما حقيقة هذا السكين
لا تعرف بماذا ترد عليه
ربما هو شيىء غير منطقى أن تخبره الآن عن حقيقة السكين
لكن إصراره على أن يعرف جعلها تقرر أن تخبره عن حقيقة السكين
أخذته إلى تلك الغرفة ببيتها لترية حقيقة السكين
بمجرد دخولهما الغرفة أحست بذلك الذهول والفزع الذى سار فى بدنه

-18-

تركها وذهب مسرعا خارج البيت
لا يكاد يصدق ما رآه ،
لا يفكر فى شيىء إلا فى هول ما رأه
حتى المشاهد التى تجمعهما والتى يرسمها كل ليلة فى خيالة لا يتذكر منها شيئا
إتجه مزهولا مفزوعا إلى بيته
ينظر إلى السماء كل فتره
لا يعرف إن كان يرى الآن كابوس مزعجا أم أنه واقع
أحس أنه عقلة لا يستوعب كل تلك الأفكار التى إجتمعت فجأة فيه
سقط ولم يشعر بنفسة

-19-

أدخلته الصدمة فى غيبوب …. كلما خرج منها أخذ يردد بصوت مرتفع “إقتلوها لقد أخفت عنى حقيقة السكين ”
عدة أيام مضت علية يفوق من غيبوبتة كل يوم أكثر من مرة …. يردد نفس الجمله
ثم يذهب فى غيبوبتة مره آخرى

Comments (6)

يوم غريب جدا إبتدى بإن ختم النسر مش باين

قمت النهارده الصبح بدرى ورحت السجل المدنى علشان أطلع بدل فاقد للرقم القومى ، ولما رحت وقدمت الإستمارة الموظفة قالتلى دى بتاريخ قديم ما ينفعش، يهديكى يرضيكى مافيش ، قلتلها طب يعنى سيادتك هى الإستمارة إية مشكلتها ؟؟ قالتلى إنها بتاريخ قديم؟؟ و إنها كدا مش متأكده إذا كنت لسة مقيد فى الكلية ولا لا لان التاريخ اللى فى الإستمارة من السنة اللى فاتت ، وأصل الحكاية إن أنا بطاقتى ضاعت ورحت عملت إستمار جديده وبعد كدا لقيتها فركنت الإستمارة وضاعت تانى البطاقة فإستخدمت الإستمارة ، ومن هنا لهنا قالتلى لازم أجيب ورقة تثبت إنى لسة مقيد فى الكلية !! يا للهوى ، هسافر كل المسافة دى علشان أجيب ورقه تثبت انى مقيد مع إن البطاقة أساسا بدل فائد ، أحا يعنى ، وريتها الكرنية بتاع الكلية، قبلتة عن كره وقالتلى روح صورة ، رحت صورته وجيت ، حلو؟ لا مش حلو ، بصت على ختم النسر كدا ، وبعين خبيرة ، خبيرة خبيرة يعنى وبعدين قامت مطلعه عدسة مكبرة وقعدت تبص على الختم ، تبص على الختم ، وهووووووووب ،وبصوت عالى قالت ” يا أم أحمااااااااااااااااااااااد” ثوانى وكانت أم أحمد واقفة قدامنا قامت قالتلها “والنبى شوفى كدا الختم دا باين ولا لا” وأم أحمد يبدو من شكلها إنها أكثر خبره ، أخدت منها العدسة المكبرة وبصت كدا على ختم النسر وقال ” لالا مش باين خالص” يا نهار إسود ، إية الهبل ، دانا وقعت فى سجل مدنى بتاع مجانين ولا إية ، ختم النسر باين أهو ، قلتلها بنرفزة “ماهو باين أهو مكتوب وزارة التعليم العالى ، دا حتى ختمين مش ختم واحد ، وبعدين دا بدل فاقد يا مدام ، مش محتاج ختم أساسا ، ما البيانات كلها عندكو ” وبعدين شورتلها على النسر وبعصبية قلتلها ” بصى بس هو باين أهو … نسر دا ولا مش نسر؟ نسر أهو ” قالتلى ما ينفعش وسابتنى ومشيت ، وخلتنى قعدت أبص كدا على النسر وأنا مرتاب فية الكارثة بقى فين ؟؟ إن موقع الحكومة المصرية أساسا بيطلع بدل فاقد من غير ختم ولا إستمارة ولا أى بطيخ

بعديها رحت مع والدى للعربية اللى بيتعملها عمرة ، لاقينا السمكرة زفت ، علمنا على الأماكن اللى عايزة تتسمكر من تانى ، ورجعنا للسمكرى أول ماشفها شخط فى فينا وقال ” مين اللى عمل العلمات دى ؟؟ ” وهاج وماج وإزاى حد يعدل على شغلة ، وإدايق أوى لانه متخيل إن المكنيكى هو اللى بيعدل على شغلة :) نرفزنى وشديت معاه ، وأبويا يهدينى وأنا لا ممكن ، مع أنه أساسا ماعندوش ضمير ومسلم العربية زفت فى السمكره ودا كلة و متنرفز ، يعنى المفروض أخد العربية بعيبها وأمشى ولا إية يعنى؟ دى حاجه تخنق

رجعت البيت خلصان وعطشان جدا وكان فاضل شوية على الفطار لسة فتحت النت لقيت الأغرب ، أخبار كتير أوى غريبة

بيقولك طنطاوى بيقول”نحمد الله تعالي أن رزق مصر رئيساً مثل مبارك” بتحمد ربنا على إية راجل يا طيب

وصحيفة جزائرية نشرت فتوى بإن الزلابية حرام ، آه بجد ، فتوى تحريم الزلابية ، وبعد كدا الشيخ كذب الصحيفة وقال إن الزلابية حلال :) وربنا حصل

وبعدين لاقيت خبر حادثة الدويقة بجد حاجه تزعل فعلا الله يرحم الضحايا وربنا يشفى المصابين يا رب

الخبر اللى أسعدنى بقى هو اللى قريته على العربية ، الخبر بيقول”باحثة سعودية :الرسول تزوج عائشة فى الـ19 على الأرجح “ وبغض النظر عن أن هذا الرأى موجود ومطروح قبل ذلك أكثر من مرة ، إلا أن ما أسعدنى أن هناك باحثات سعوديات يقولون بعكس ما يقوله التيار السلفى الوهابى المسيطر

يوم غريب جدا جدا بجد ،من أولة أساسا وأنا مش مطمن ، من ساعة ماالست طلعت العدسة المكبرة وقالتلى ” ختم النسر مش باين ” مع إنه كان باين ، نسر دا ولا مش نسر؟

Comments (9)

« Previous entries

ليست هناك تعليقات: