الأربعاء، 29 أكتوبر 2008

حريق قاعة مجلس الشورى

يوم غريب جدا إبتدى بإن ختم النسر مش باين

قمت النهارده الصبح بدرى ورحت السجل المدنى علشان أطلع بدل فاقد للرقم القومى ، ولما رحت وقدمت الإستمارة الموظفة قالتلى دى بتاريخ قديم ما ينفعش، يهديكى يرضيكى مافيش ، قلتلها طب يعنى سيادتك هى الإستمارة إية مشكلتها ؟؟ قالتلى إنها بتاريخ قديم؟؟ و إنها كدا مش متأكده إذا كنت لسة مقيد فى الكلية ولا لا لان التاريخ اللى فى الإستمارة من السنة اللى فاتت ، وأصل الحكاية إن أنا بطاقتى ضاعت ورحت عملت إستمار جديده وبعد كدا لقيتها فركنت الإستمارة وضاعت تانى البطاقة فإستخدمت الإستمارة ، ومن هنا لهنا قالتلى لازم أجيب ورقة تثبت إنى لسة مقيد فى الكلية !! يا للهوى ، هسافر كل المسافة دى علشان أجيب ورقه تثبت انى مقيد مع إن البطاقة أساسا بدل فائد ، أحا يعنى ، وريتها الكرنية بتاع الكلية، قبلتة عن كره وقالتلى روح صورة ، رحت صورته وجيت ، حلو؟ لا مش حلو ، بصت على ختم النسر كدا ، وبعين خبيرة ، خبيرة خبيرة يعنى وبعدين قامت مطلعه عدسة مكبرة وقعدت تبص على الختم ، تبص على الختم ، وهووووووووب ،وبصوت عالى قالت ” يا أم أحمااااااااااااااااااااااد” ثوانى وكانت أم أحمد واقفة قدامنا قامت قالتلها “والنبى شوفى كدا الختم دا باين ولا لا” وأم أحمد يبدو من شكلها إنها أكثر خبره ، أخدت منها العدسة المكبرة وبصت كدا على ختم النسر وقال ” لالا مش باين خالص” يا نهار إسود ، إية الهبل ، دانا وقعت فى سجل مدنى بتاع مجانين ولا إية ، ختم النسر باين أهو ، قلتلها بنرفزة “ماهو باين أهو مكتوب وزارة التعليم العالى ، دا حتى ختمين مش ختم واحد ، وبعدين دا بدل فاقد يا مدام ، مش محتاج ختم أساسا ، ما البيانات كلها عندكو ” وبعدين شورتلها على النسر وبعصبية قلتلها ” بصى بس هو باين أهو … نسر دا ولا مش نسر؟ نسر أهو ” قالتلى ما ينفعش وسابتنى ومشيت ، وخلتنى قعدت أبص كدا على النسر وأنا مرتاب فية الكارثة بقى فين ؟؟ إن موقع الحكومة المصرية أساسا بيطلع بدل فاقد من غير ختم ولا إستمارة ولا أى بطيخ

بعديها رحت مع والدى للعربية اللى بيتعملها عمرة ، لاقينا السمكرة زفت ، علمنا على الأماكن اللى عايزة تتسمكر من تانى ، ورجعنا للسمكرى أول ماشفها شخط فى فينا وقال ” مين اللى عمل العلمات دى ؟؟ ” وهاج وماج وإزاى حد يعدل على شغلة ، وإدايق أوى لانه متخيل إن المكنيكى هو اللى بيعدل على شغلة :) نرفزنى وشديت معاه ، وأبويا يهدينى وأنا لا ممكن ، مع أنه أساسا ماعندوش ضمير ومسلم العربية زفت فى السمكره ودا كلة و متنرفز ، يعنى المفروض أخد العربية بعيبها وأمشى ولا إية يعنى؟ دى حاجه تخنق

رجعت البيت خلصان وعطشان جدا وكان فاضل شوية على الفطار لسة فتحت النت لقيت الأغرب ، أخبار كتير أوى غريبة

بيقولك طنطاوى بيقول”نحمد الله تعالي أن رزق مصر رئيساً مثل مبارك” بتحمد ربنا على إية راجل يا طيب

وصحيفة جزائرية نشرت فتوى بإن الزلابية حرام ، آه بجد ، فتوى تحريم الزلابية ، وبعد كدا الشيخ كذب الصحيفة وقال إن الزلابية حلال :) وربنا حصل

وبعدين لاقيت خبر حادثة الدويقة بجد حاجه تزعل فعلا الله يرحم الضحايا وربنا يشفى المصابين يا رب

الخبر اللى أسعدنى بقى هو اللى قريته على العربية ، الخبر بيقول”باحثة سعودية :الرسول تزوج عائشة فى الـ19 على الأرجح “ وبغض النظر عن أن هذا الرأى موجود ومطروح قبل ذلك أكثر من مرة ، إلا أن ما أسعدنى أن هناك باحثات سعوديات يقولون بعكس ما يقوله التيار السلفى الوهابى المسيطر

يوم غريب جدا جدا بجد ،من أولة أساسا وأنا مش مطمن ، من ساعة ماالست طلعت العدسة المكبرة وقالتلى ” ختم النسر مش باين ” مع إنه كان باين ، نسر دا ولا مش نسر؟

Comments (9)

حريق مجلس الشورى وفقد مستندات هامه تمنع البديل من الصدور


الصورة نقلا عن جريدة البديل

إمتنعت مطابع الأهرام عن طباعة الطبعه الثانية من جريدة البديل المستقلة وذلك إعتراضا على العناوين التى إستخدمتها البديل بخصوص حريق مجلس الشورة أمس.

من عناوين الطبعه الممنوعه :

حريق هائل يدمر مبنى اللجان بمجلسي الشعب والشورى في أقل من ساعتين
النيرات التهمت ملفات العبارة و أكياس الدم الفاسدة و المبيدات المسرطنة وقطار الصعيد
• اصابة العشرات من المواطنين .. وطائرات من القوات المسلحة لإطفاء الحريق بعد فشل الدفاع المدني
• الأمن يمنع الصحفيين من تغطيه الحادث .. و أمين شرطة يعتدي على مصور ” البديل ” ويحتجزه داخل المبنى و يحطم الكاميرا
• العاملون بالإدارة الهندسية يشتبكون مع أمن المبنى لمنعهم من الدخول قبل الحريق .. واللواء فؤاد علام يرجح أن يكون الحريق بفعل فاعل
• شطايا لهب تتطاير من المبنى إلى المنطقة المجاورة .. و شهود عيان يقولون أنها أدت إلى إشتعال النيران في عدد من المنازل القريبة
• إنفجارات متتالية تصيب المواطنين بالذعر .. و 40 سيارة إطفاء تفشل في السيطرة على الحريق لمدة 5 ساعات
• خبراء : الحريق كشف مفشل منظومة مواجهة الكوارث في مصر ..و القاء المياة من الطائرات السبب في تصدع المبنى

لتحميل نسخة من الطبعة الممنوعه إضغط هنا

Comments (3)

مؤتمر شباب 6 إبريل

المكان :نقابة الصحفيين (الدور الرابع)-شارع عبدالخالق ثروت ، وسط البلد

الميعاد :السبت 28-6-2008 الساعه السادسة مساء

تمر مصر بفتره عصيبه لم تحدث فى تاريخها من قبل .. و نعانى جميعنا من مشكلات سياسيه و اقتصاديه و اجتماعيه
نحن جيل الشباب نعلن أننا لا نريد أن نكمل منظومة الفساد و لا نريد ان نشارك فى الجريمه بصمتنا
نحن مجموعه كبيره من الشباب لا يجمعنا إلا حب هذا البلد و الرغبه فى إصلاحه .. كانت بداية تجمعنا فى 6 ابريل .. جمعتنا الرغبه فى إنقاذ هذا الوطن بعدما أدركنا جميعا فداحة الوضع الراهن .. و رغم ان الغالبيه العظمى منا لا تنتمى لأى تيار سياسى و لم يكن يربطنا بالسياسه أى رابط إلا اننا مصممون على إكمال الطريق
و إننا نؤمن أننا نستطيع استكمال ما توقف عنده الاخرون .. و مقتنعون بقدرتنا و حقنا فى تغيير هذا الواقع الأليم

نعلن غضبنا وتمردنا على هذه الأوضاع التى لن تترك أخضر أو يابس لأولادنا فى المستقبل وإذا كانت الأجيال السابقة قد فرطت فى حقوقنا فنحن لن نفرط فى مستقبلنا ومستقبل الأجيال المصرية القادمة وهذه هى مطالبنا فى وطن لن يتحرر إللا بشبابه الحر الواعى

1-تحقيق الإكتفاء الذاتى من الغذاء
2-حد أدنى للأجور لكل الفئات و الوظائف و ربط الأجور بالأسعار كما يحدث فى جميع الدول التى تعانى من الغلاء .
3-اجراءات حقيقيه لوقف ارتفاع الاسعار و منع الاحتكار و منع فوضى السوق.
4- وقف تصدير الغاز لاسرائيل

دعوتنا لكم فى هذا المؤتمر ليس إلا رغبة منا فى مشاركتكم لنا فى محاولة لعودة الروح المصرية لجسد الوطن المصرى لتخليصه من مظاهر الفساد والسلبية والبيروقراطية إيمانا منا بحتمية تضافر كل جهود الشرفاء فى وطننا الحبيب مصر
ندعوكم لتفكروا معنا كيف ننقذ هذا البلد

كما نرجو من جموع الجماهير مساندتنا فى تحركنا لا أن يكملوا منظومة الفساد بسلبيتهم المعهودة

القوة فى إرادة الشعب
شباب مصر
شباب حر
شباب 6 إبريل

Comments (1)

مبروك عليكو العلاوة

العلاوة 30% إتاكلت قبل ما تتاخد ، العلاوة نزلت قبل أربعه مايو ، والبنزين يغلا بعد أربعه مايو اللى حصل من اول ما مبارك ضحك علينا بحكاية العلاوة دى لحد دلوقتى عامل زى ما يكون مرحية
مبارك يطلع يقول للحكومة إعملوا علاوة 30% ، نجيب موارد منين يا ريس ، إتصرفوا وشوفوا موارد ، ومن هنا لهنا هوب العلاوة بقت واقع
ياسلام 30 % دى الناس دى طيبه أوى
فى مجلس الشعب يناقشوا أسعار البنزين والسولار والسجاير وغلوا البنزين بنسبة كبيرة جدا أكبر من المرة اللى فاتت بضعفيها تقريبا
بس ماتقلقوش العلاوة موجوده ومدام العلاوة موجده كله يهون
واحد صاحبى إشترى سلعه معينة أول إمبارح باليل وإمبارح إشترى نفس السلعه ، ولما لاقى إنها غليت 25 قرش فى كام ساعه سأل البائع هى غليت إيه؟ عارفين رد قال إيه؟؟ يا أستاذ دا البنزين غلى والسجاير غليت
مش بقلقوا والناس طيبين موت موت موت ، ومش مهم أى حاجه المهم العلاوة
اللى فعلا مش فادر أفهمه الحكومة دى بتفكر إزاى؟؟
دا زى ما يكون نظيف دا مجرد شخص ، بقى رئيس وزرا بس علشان يحصل كل اللى بيحصل دا والناس تكرهه هو ، يعنى واجهه كريهه للنظام بدل مايكون مبارك هو الواجهه دى ، حاسيت كدا لما مبارك هو أعطى الناس علاوة ووتانى يوم نظيف خدها منهم
عرفتوا دلوقتى نظيف هيجيب الموارد اللى تغطى العلاوة 30 % منين؟؟
والله ناس طيبين فعلا
بيقولك الحل الوحيد لما يكون فيه واحد ديكتور ومش عايز الشعب يقولة تلت التلاته كام إنه يجوع الشعب ، بس بالمهاود ، يعنى يجوعه أه بس مايموتوش من الجوع ، علشان يفضل من أول ما يصحى من النوم لحد ماينام بيشتغل يادوب علشان مايموتش من الجوع ، مش فاضى بقى يعرف إيه اللى بيحصل فى الدنيا ، المهم مايموتش من الجوع
أيام السادات كان فيه طوابير برده ، بس كانت فى الجمعية ، بيبيعوا فيها فراج ولحمة سودانى ورز وحاجات حكتير أحمدك يا رب
ولما رغيف العيش غلى حاجه بسيطة جدا الدنيا إتقلبت علية
يا حيلاوة
المهم إن العلاوة إتكلت وهو دا المهم والناس اللى بتدير البلد كذبوا علينا كذبة فشر كذبة هزيمة 67
إحمد عز بيقولك إن الخوف من زيادة الأسعار مجرد فلكلور إقتصادى ، وجمال مبارك عمال يتكلم عن دولة فى المريخ قدرت توفق بين الأجوز وإرتفاع الأسعار ، يا حيلاوة
أقل واحد فى مصر موصلاته كل يوم ذادت على الأقل جنية يعنى 30 جنية فى الشهر ، نقول ليه ولدين بيستخدوا الموصلات وقول يا سيدى الإتنين مع بعض موالاتهم ذادت جنية كمان ، بقى كدا 60 جنية فى الشهر ، بيدخن؟؟ خمسين قرش كمان؟؟ 75 جنية ؟؟
هى العلاوة مش على المرتب الأساسى؟؟

Comments (4)

فتوى تحرم الإضراب

عند الأزمات تتصاعد الفتوى ، هذا ماوجدته ، كلما يتجه الرأى العام المعارض لقضية معينة تظهر لنا فتوى تخص القضية المثاره ، وكان منذ شهرين تقريبا ظهرت فتوى تبيح توريث الحكم ، وبالأمس ظهرت فتوى جديده تحرم الإضراب .
الفتوى أطلقها الشيخ يوسف البدرى ملخصها أنه لا يجوز تنحى الرئيس ولا إستجابته لطلابات العوام بالتنحى كما انه لا يجوز الإضراب ، ثم تطرق لأشياء تبدو غريبه فى طرحها الآن بصورة ملفته
والشيخ يوسف البدرى غالبا يقصد بالفتوى توصيل رسالة لما يسميهم هو بالعوام بحرمانية الإضراب ، لن أفعل اتحدث كثيرا عن الفتوى ولن أقول إذا كان الإضراب حلال أم حرام فلست مؤهل بالفعل لذلك ، لكنى أريد أن أنقل أحد الفتاوى للدكتور يوسف القرضاورى الفتوى تجدها فى كتاب فتاوى معاصرة الجزء الثانى بعنوان “مراتب تغيير المنكر ومتى يجوز التغيير بالقوة”
وما يخصنى هنا هو جزء فى الفتوى بعنوان ” إذا كان المنكر من جانب الحكومه ” ويقول فيها الدكتور يوسف القرضاوى -بإختصار - ” هنا تظهر المشكلة إذا كان المنكر من جانب الحكومة أو الدولة ، التى تمتلك مقاليد القوة المادية والعسكرية ، ماذا للفئات أو الأفراد أن يعملوا لتغيير المنكر الذى ترتكبة السلطة أو تحميلة ؟؟
عليهم أن يملكوا القوة التى تستطيع التغيير وهى فى عصرنا ثلاث :
الأولى :القوات المسلحة وهى التى يعتمد عليها دول العالم الثالث فى إقامة حكمها وتنفيذ سياستها والعمده لهذه الحكومات ليست المنطق ولكن القوة ومن معه القوة يستخدمها ليضرب كل إتجاه شعبى يريد التغيير
الثانية : المجالس النيابية التى تملك سلطة التشريع ، وهذه فى الدول الديمقراطية وفى ظل نظام ديمقراطى حقيقى غير مزيف يمكن أن يغير الأغلبية كل مايرى من المنكرات ، بواسطة التشريع الملزم ، التى لا يستطيع أن يرفضة وزير ولا رئيس حكومة ولا رئيس دولة
الثالثة : قوة الجماهير الشعبية العاريمة التى تشبة الإجماع ، والتى إذا تحركت لا يستطيع أحد أن يواجهها ، أو يصد مسيرتها ، إنها كموج البحر الهادر أو السيل العارم ، لا يقف أمامه شيىء ، حتى القوات المسلحة نفسها ، ولأنها فى النهاية جزء منها وهذه الجماهير ليسوا إلا أهليهم وآباءهم وأبناءهم وإخوانهم
ثم يقول فضيلتة بعد ذلك : ان من لا يملك هذه القوى علية أن يصبر وعلية أن يغير باللسان ، والقلم والدعوه والتوعية والتوجية حتى يوجد رأيا عاما قويا يطالب بتغيير المنكر ويعمل على تربية جيل طليعى مؤمن يتحمل تبعة التغيير
ثم يكمل فضيلتة الفتوى عن الشروط المتوافرة التى توجيز التغيير بالقوة
يمكنك قراءة الفتوى فى كتاب فتاوى معاصره -الجزء الثانى- تحت عنوان “فى مجال السياسة والحكم” عنوان الفتوى “مراتب تغيير المنكر ومتى يجوز التغيير بالقوة” صفحة 681
نوارة نجم تحدثت عن أبا ذر الغفار والحقيقة أنى أكن لهذا الصحابى الجليل حبا خاصا لذلك أحببت أن أتحدث قليلاعنه خاصة وأن حياتة كانت لها علاقة مباشرة بالصدام مع الأمراء
أبو ذر الغفارى من قبيلة غفار ، أحد القبائل التى كان يعمل أفرادها كقطاع طرق وعندما عرف أن امر الإسلام ذهب إلى مكة وإستطاع ان يقابل النبى صلى الله علية وسلم ووتحدث مع النبى ثم أعلن إسلامى وعندما عرف النبى صلى الله علىية وسلم منه أنه من غفار قال صلى الله علية وسلم “إن الله يهدى من يشاء”
كان هذا فى بداية الإسلام ربما كان سيدنا أبو ذر هو سادس من أسلم ، وقبل أن يرحل من مكة إلى قبيلتة ذهب سيدنا أبو ذر الغفارى إلى الكعبة وصاح بعلو صوتة ولأول مرة تحدث “أشهد أن لا إلة إلا الله وأن محمد رسول الله” هجمت علية قريش ولم ينقذه سوى أن العباس قال لقريش وحذرهم أنه من غفار وأن تجارتهم تمر على غفار
عندما خرج النبى صلى الله عليه وسلم إلى غزوة تابوك وولم يجد أبا ذر سأل عنه أصحابة أخبروة (ص) انه تأخر ولم يأتى ، فقال النبى (ص) “دعوه، فان يك فيه خير فسيلحقه الله بكم، وان يك غير ذلك فقد أراحكم الله من” وإنطلق المسلمون ووفى الطريق وجدوا رجلا ياتى من بعيد وحده فقال النبى صلى الله علية وسلم “كن أبا ذر “وعندما إقترب كان فعلا سيدنا أبا ذر ، وقال رسول اللة (ص) وقتها حديثه عن أبا ذر الغفارى ” رحم الله أبا ذر ، يمشى وحده ، ويموت وحده ، ويبعث وحده”
هل تجد انى بعدت عن الموضوع الأساسى؟؟
ماعلاقة أبا ذر الغفارى رضى الله عنه بالفتوى التى أطلقها يوسف البدرى؟؟
ماسبق أردت منه فقط أن أقول من هو أبو ذر الغفارى رشى الله عنه وأرضاه
دعنى أقول لك إذن ماذا وصاه النبى صلى الله علية وسلم ،فقال له النبى (ص) ” يا أبا ذر، كيف أنت إذا أدركك أمراء يستأثرون بالفئ” فأجاب قائلا “إذا والذي بعثك بالحق، لأضربن بسيفي” فقال له الرسول -صلى الله عليه وسلم- “أفلا أدلك على خير من ذلك؟ اصبر حتى تلقاني” ولم يحمل سيدنا أبو ذر الغفارى السلاح أبدا خلال الفتنه
لكن هل سكت سيدنا أبو ذر على مايحدث فى عصرة من أشياء يرى أنها ظلم؟؟؟؟
فى أواخر عهد سيدنا عثمان بن عفان - آخر سنتان مع بداية الفتنه - وجد سيدنا أبو ذر الغفارى رضى الله عنه أن سيدنا معاوية بن أبى سفيان وكان سيدنا عثمان رضى الله عنه قد إستخدمة على الشام ، أقول أن سيدنا أبو ذر وجد فى الشام أن هناك قصورا وثراء وفقر وجوع على الجانب الآخر قفال وقتها قولتة الشهيرة “عجبت لمن لا يجد القوت في بيته، كيف لا يخرج على الناس شاهرا سيفه” لكنه يتذكر ما قالة رسول الله له ووصاه به فيرجع مرة أخرى إلى طريقتة فى جهاد ما يراه ظلم ويظل يردد ” بشر الكانزين الذين يكنزون الذهب والفضة بمكاو من نار تكوى بها جباههم وجنوبهم يوم القيامة ” حتى أن الجميع صار يرددها كلما مر بقصر أو بأمير
كان دائما مايذكر المسلمين بأعلى صوت له بالإية التى تقول بسم الله الرحمن الرحيم : “وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ”
هذا مافعلة أبو ذر رضى الله عنه لم يتخلى أبدا عن موقفة فى ما رأه ظلم ، كان يبحث عن العدالة
لقد إستخدم سدينا أبا ذر لسانة للوقوف أمام ما يراه ظلم
من حقنا أيضا أن نفعل مثلة نتظاهر ، نكتب ، نتحدث ، أى شيىء نستطيع به نعبر عن مطالبنا
تماما كما كان سيدنا أبو ذر الغفارى يدعو الناس

Comments (12)

قوات المباحث تقتحم دار ملامح للنشر - الحرية لشرقاوى

الحرية للشرقاوى

قوات المباحث إقتحمت أمس دار ملامح للنشر ، وقد صادرت قوات المباحث رواية مترو ةكل العقود الخاصة بهذه الرواية ، كما تم مسح الرواية من على سيستم الدار و مصادرت كل النسخ المجوده بالمكتبات

يذكر أن المدير التنفيذى لدار ملامح للنشر هو محمد الشرقاوى المعتقل حاليا بعد إختطافة من امام منزلة يوم الأحد 6 إبريل فى سيارة ملاكى و بأيد رجال يرتدون ملابس مدنية

محمد الشرقاوى ظل يوم او أكثر لا يعرف أحد مكان إحتجازة وعرض على النيابة فجأة وتم التحفظ علية 15 يوم على زمة التحقيق

Comments

ليست هناك تعليقات: